AHLAN WA SAHLAN..... WELCOME.... SELAMAT DATANG...

Bagi para blogger selamat berbagi pengalaman, antara kita memang berbeda, tapi tidak mustahil kalau terkadang fikiran kita sama dan searah... meski raga kita terpisah jauh... apakah fikiran dan tujuan kita juga jauh... tentu tidak... di sinilah aku berusaha untuk berbagi dalam cinta dan kasih... Cinta dapat membuat kita hidup bahkan sebaliknya... namun semua itu ada pada diri kita.. bagaimana menyikapi masalah tersebut...
ingin hidup dengan cinta atau tidak sama sekali tapi jangan pernah sekali-kali mati dengan atau karena cinta... kecuali cinta kepada Nya... selamat menuai Cinta.. karena cinta bagian dari kita... Semangat dan Salam Cinta.. untuk sang pengembara yang selalu berusaha...

Kamis, 27 Maret 2014

pidato bahasa arab " isra mi'raj "

فضيلة ...
و يا أيها الحاضرين والحاضرات رحمكم الله ...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله الذي خلق الإنسان وعلمه البيان , الحمد لله الذي خلق السماوات والأرض و جعل الظلمات و النور , الحمد لله الذي أرسل رسوله بالهدي و دين الحق ليظهره علي الدين كله ولو كره المشركون , الحمد لله الذي اصطفى من عباده أنبياء ومرسلين, وجعلهم قدوة وأسوة للعالمين، وأشهد أن لا إله إلاّ اللّه وحده لا شريك له، أكمل النّعمة بإنزال الدّين, وأتمّ المنّة بإرسال الأنبياء والمرسلين، وأشهد أنّ سيدنا محمّدا عبده ورسوله, كملت به النبوات, وتمّت ببعثته الرسالات ، ورفعه ربّه إلى أعلى السموات ، وخصّه بالمقام المحمود، والحوض المورود، والصلاة والسلام على سيدنا و حبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه أهل الفضل والعرفان . ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدّين.
أما بعد .

أوصي و إياكم بتقوي الله .. لقد فاز المتقون ..

و قد قال الله تعالي في كتابه الكريم : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
ياأيها الذين آمنوا إتقوا الله حق تقاته ولاتموتن إلا و أنتم مسلموان .. ( الآية ... )

لقد قص الله عز وجل الرحلة العظيمة المعجبة فى القرآن العظيم :
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ..
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ : سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ . (الإشراء : 1 )
صدق الله العلي العظيم .

سبحن الله والحمد لله ولا إله إلا الله و الله أكبر .
الإسراء و المعراج , كلا هما قصة من القصاص و آية من الآيات الذي ذكر الله تعالي في كتابه الكريم ,  و هذا نوع من عظمته و مشيئته , الذي لا يستحل وجودها إذا وقعت فيه قوة و قدرة من الله تعالي. كيف نري الخالق إذا لم نري المخلوق ؟ و كيف نعرف الخالق إذا لم نعرف المخلوق ؟ الخالق و المخلوق كلا هما أنصران مترابطة , لقد عرفنا  أن في الحيات ليس هناك المخلوق إذا لم يوجد فيه الخالق و ليس هناك الخالق إذا لم يوجد فيه المخلوق. أليس كذالك ؟
 بل إعلم ! أن هذه الكلمات ليس للخالق الحقيقي . لماذا ليس للخالق الحقيقي ؟ لأن ذالك ليس من عادة الله. هو يقوم بنفسه , هو الأول و الآخر ,لا حول ولا قوة إلا قوته الأعلي .
و من هو الخالق الحقيقي ؟ الخالق الحقيقي هو رب العزة, رب المغفرة, رب السماوات و الأرض, رب الكائنات الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفو أحد .

معاشر المسلمين و المسلمات رحمكم الله ..
ماهو الإسراء و ما هو المعراج و ما حل بين هما ؟
الإسراء هو خروج النبي ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى .
و أماالمعراج هو صعود النبي صلى الله عليه وسلم إلى السماوات العليا .
فإن الإسراء والمعراج معجزة من معجزات نبينا محمد صلى الله عليه وسلم . وهي معجزة أكرم الله بها نبينا العظيم فى زمن رهيب . فى وقت أمعن الكافرون على تعذيب الرسول وأصحابه بعد وفاة عمه أبي طالب , وزوجته السيدة خديجة رضي الله عنها . وحينئذ حزن الرسول حزنا شديدا . فأكرمه الله بالإسراء والمعراج تثبيتا لإيمانه وطمأنة لقلبه . ففرح الرسول بهذه الرحلة السعيدة .


معاشر المسلمين و المسلمات رحمكم الله ..
فقد رأى الرسول فى تلك الرحلة مشاهدة عظيمة تعظ المؤمنين . وكان الهدف الحقيقي لهذه الرحلة السعيدة هو أن يقابل الرسول صلى الله عليه وسلم ربه ذا الجلال والإكرام . ليقبل من فريضة الصلاة على أمته خمس صلوات فى العدد , ولكنها كخمسين صلاة فى الأجر . ولتكون هذه الصلوات الخمس عماد الدين , وميدان العلاقة بين العبد وربه , ورباطا وثيقا بين المسلمين أينما كانوا .

أيها السادات الكرام رحمكم الله ...
وأهم الشيء من ذكرى إسراء الرسول ومعراجه هو أن يفهم المسلمون معنى فريضة الصلاة حتى لا يتركها ويعرف حقيقة الصلاة وفائدتها حتى لا يهملها . ألا وهي صلة بين العبد وربه وفرق بين المسلم والكافر .
الصلاة عمود الدين وعماده كما جاء في الحديث، فهي من أهم العبادات التي أوصى بها الشرع الحنيف؛ لما يترتب على إقامتها من إقامة للدين وإعزاز له، وعلى تركها من ترك للدين وتفريط به.
ومن الآيات الجامعة التي وردت في أمر الصلاة والحث عليها ما جاء في قوله تعالى:  ( وأقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ) ( العنكبوت:45 )، فالآية الكريمة تأمر بإقَام الصلاة، وتبين أن في إقامتها انتهاءً عن فعل الفحشاء، وارتكاب المنكر.هذا من حيث الجملة , و إليك التفضيل .


 ذكر المفسرون قولين في المراد من ( الصلاة ) في هذه الآية:

أحدهما: أن المراد القرآن الذي يُقرأ في موضع الصلاة، أو في الصلاة. وقد روي عن ابن عمر رضي الله عنهما، قوله: القرآن الذي يُقرأ في المساجد.

ثانيهما: أن المراد الصلاة نفسها. روي عن ابن عباس رضي الله عنهما، قوله: ( في الصلاة منتهى ومزدجر عن معاصي الله ). وفي رواية ثانية عنه: ( من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر، لم يزدد بصلاته من الله إلا بُعداً ). وروي عن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال: ( لا صلاة لمن لم يطع الصلاة، وطاعة الصلاة أن تنهى عن الفحشاء والمنكر ). وروى الطبري عن الحسن أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :  ( من لم تأمره صلاته بالمعروف، وتنهه عن المنكر، لم يزدد بها من الله إلا بعداً )، بمعنى: أن صلاة العاصي لا تؤثر في تقريبه من الله، بل تتركه على حاله ومعاصيه، من الفحشاء والمنكر والبعد، فلم تزده الصلاة إلا تقرير ذلك البعد الذي كان سبيله.

وقد صوَّب الطبري القول الثاني في المراد من  ( الصلاة ) في الآية؛ استناداً لما رواه ابن عباس وابن مسعود رضي الله عنهما. وأثار إشكالاً في هذا الخصوص، فقال: "فإن قال قائل: وكيف تنهى الصلاة عن الفحشاء والمنكر، إن لم يكن معنيًّا بها ما يتلى فيها؟ قيل: تنهى من كان فيها، فتحول بينه وبين إتيان الفواحش؛ لأن شغله بها يقطعه عن الشغل بالمنكر، ولذلك قال صلى الله عليه وسلم : ( من لم تأمره صلاته بالمعروف، وتنهه عن المنكر، لم يزدد بها من الله إلا بعداً ) .

وفي الصلاة أفعال هي خضوع وتذلل لله تعالى من قيام وركوع وسجود، وذلك يذكر بلزوم اجتلاب مرضاته والتباعد عن سخطه. وكل ذلك مما يصد عن الفحشاء والمنكر .
وفي الصلاة أعمال قلبية من نية واستعداد للوقوف بين يدي الله، وذالك يذكر بأن المعبود جدير بأن تمتثل أوامره، وتُجتنب نواهي .

فكانت الصلاة بمجموعها كالواعظ الناهي عن الفحشاء والمنكر، فإن الله قال :( تنهى عن الفحشاء والمنكر ) ولم يقل تصدُّ وتحول، ونحو ذلك مما يقتضي صرف المصلي عن الفحشاء والمنكر .

أيها المستمعون والمستمعات رحمكم الله ...

إن الصلاة التي تؤدى تنفيذاً لأمره تعالى، وابتغاءً لمرضاته، وبتعبير آخر: إن الصلاة التي تؤدى بإخلاص، والهادفة إلى رضا الله، تستطيع مع الزمن إبعاد الإنسان عن الفحشاء، وتجنبه الوقوع في المنكرات، وأولها الشرك وما يؤدي إليه، أو يقرب منه، من الأسباب المؤدية للضلالة.

وقد روى الإمام أحمد وغيره عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: إن فلاناً يصلي بالليل، فإذا أصبح سرق، فقال:  ( سينهاه ما تقول) رواه البزار في "مسنده". فالصلاة في المحصلة هي مفتاح كل خير، ومغلاق كل شر، إذا أقيمت على الوجه المطلوب والمقصود.

أيها المستمعون والمستمعات رحمكم الله ...

فإذا تتسئل عن آثر الصلاة فاسعو إلي الإخلاص و الحضوء . وكن عبدا ضعيفا بين يدي الله تعالي لأنه خالقنا و مالكنا الحقيقي .


ربما كفيت هنا خطبتي وأكتفي بهذا القدر . فإن كان صوابا فإنما هو من عند الله عز وجل . وإن كان خطأ فإنه مني  عبدا ضعيفا لله . وأخيرا أدعو الله العظيم أن يهدينا إلى الصراط المستقيم , ويجعلنا من المفلحين فى الدنيا والآخرة . وأقول قولي هذا , وبالله التوفيق والهداية .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

Tidak ada komentar:

Posting Komentar

"tak ada gading yang tak retak"